الأربعاء , سبتمبر 30 2020

الرئيسية / /news/politics / ماي تؤكد تأجيل التصويت على مشروعها للبريكست تجنباً لرفضه من البرلمان

ماي تؤكد تأجيل التصويت على مشروعها للبريكست تجنباً لرفضه من البرلمان

رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي تعلن عن تأجيل التصويت على اتفاق بريكست الذي كان مقرراً غداً الثلاثاء بسبب الانقسامات العميقة في صفوف النواب الذين هددوا برفضه.

ماي تؤكد تأجيل التصويت على مشروعها للبريكست تجنباً لرفضه من البرلمان

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي عن تأجيل التصويت على اتفاق بريكست الذي كان مقرراً غداً الثلاثاء بسبب الانقسامات العميقة في صفوف النواب الذين هددوا برفضه.

وقالت ماي “سنؤجل التصويت المقرر غداً”، مشيرةً إلى معارضة النواب بشكلٍ خاص الحل الذي تم التوصل إليه لمنع عودة الحدود فعلياً بين إقليم إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا، المعروف باسم “شبكة الامان”.

وتابعت، في كلمتها أمام مجلس العموم البريطاني، مساء اليوم الاثنين إن “الخروج من الاتحاد الأوروبي سيخلق وضعاً جديداً”، مضيفةً أنه “يجب أن نسأل أنفسنا هل نحن مستعدون لتقديم التنازلات أم لا، لأنه لن يكون خروج دائم من الاتحاد الأوروبي دون تقديم تنازلات”.

كما استطردت ماي قائلةً “كونوا على ثقة أن اقتصادنا سيناله ضرر كبير”، معلنةً أنها ستعود إلى بروكسل للتفاوض حول نقاط مثيرة للقلق في اتفاق بريكست.

من جهته، عارض زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربن اتفاقية ماي بشأن بريكست، قائلاً “على رئيسة الوزراء تغييرها جذرياً”.

ولفت كوربن إلى أن ” رئيسة الوزراء بشأن بريكست لا تحظى بالدعم المطلوب من البرلمان البريطاني”.

وكان وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي قد وافقوا على مشروع اتفاق بريكست خلال اجتماعهم المكثف في بروكسل قبل القمة الاستثنائية المقبلة للمصادقة على مشروع الاتفاق.

المصدر : الميادين